True
دار الفؤاد للنشر والتوزيع

دار الفؤاد للنشر والتوزيع

عنوان دار النشر : 65إسماعيل القبانى – برج سانت فاتيما – أمام جنينة مول – مدينة نصر - القاهرة
موقع دار النشر :
ايميل : Alfouad_publishing@hotmail.com
موبيل : 01022897649 - 01126652278
تليفون ارضي : 02 - 02
02 - 02

فاكس :
صفحة الإصدارات :
نـبذة عن دار النشر :

نبذة عن دار الفؤاد للنشر والتوزيع

أُنشئت الدار عام 2014، في مدينة طنطا بمحافظة الغربية- معتمدة على سنوات من الخبرة الميدانية في مجالات الترجمة والأبحاث والثقافة- لتكون من أوائل الدور الشابة التي تملكها وتديرها سيدة، الأستاذة رباب فؤاد الشهاوي، تأكيداً لقوة المرأة المصرية واقتحامها لجميع مجالات العمل دون تخليها عن هويتها، قبل انتقالها  العربية.

وفيما يلي أبرز النقاط التعريفية بالدار:

* دار مصرية خالصة، بأموال ومجهود مصري، تعمد إلى تأكيد الهوية المصرية وتتمسك بها وتصر عليها، في كل مطبوعاتها.

* تهتم الدار بمجالات الأدب والشعر وأدب الرحلات، والتاريخ، وعلم النفس، والفلسفة، والأديان، والنقد الأدبي، والترجمة، والنقد الأدبي.

* شرفنا بإنتاج أعمال لكُتاب كبار "سناً ومقامًا" من مصر والعالم العربي، من أبرزهم "على سبيل المثال وليس الحصر" أ. سلوى بكر من مصر ومحمد الغربي عمران من اليمن وعلي لفته سعيد من العراق. ولم تخل إصداراتنا من كًتاب جيل الوسط وجيل الشباب القادم بقوة.

* أقامت الدار ولمدة أربع سنوات متصلة أحد أهم الصالونات الأدبية بالقاهرة، إن لم يكن الأهم فى مصر كلها، وهو صالون سالمينا الثقافي، الذي ناقش أبرز كتاب مصر والعالم العربي على مدار أكثر من 100 ندوة مذاعة على صفحة الصالون، والذي هو جهد فردي خالص من القائمين عليه دون أي دعم أو تمويل من الكُتاب أو غيرهم.

* قامت الدار برعاية وتقديم جوائز لعدة مسابقات أدبية هامة ومؤثرة على مدى سنوات عمر الدار للكُتاب الشباب، آخرها هذه السنة، المسابقة الثقافية للنقابة العامة لأطباء مصر في دورتها الحالية .

* تم اختيار مديرة الدار بصفتها المهنية "ضمن مسابقة حكومية لاختيار أبرز دور النشر الحديثة" للمشاركة في برنامج قيادة الزائر الدولي IVLP  في الولايات المتحدة الأمريكية، العام 2018، والذي تدربت فيه على أهم استراتيجيات وتقنيات النشر والطباعة الحديثة في العالم، وبدأت تطبق ذلك فى بلدها الأم.

* تشارك الدار بصفة مستمرة في معرض القاهرة الدولي للكتاب، وكذلك معارض الرياض والشارقة ومسقط وغيرها من المعارض العربية الهامة.

* تتعاون الدار مع أكبر مكتبات الخليج العربي، وتعمل على توسيع قاعدة المكتبات في شمال افريقيا.

* تربطنا كذلك شراكات مع موقع أمازون وتطبيق أبجد، حيث يمكن الحصول على إصدارات الدار الالكترونية عبرهما.

* تسعى الدار لتوسيع مجالات العمل والترجمة بشراء حقوق لأعمال أجنبية، وكذلك عرض أعمال الدار للترجمة في الخارج.


To install this Web App in your iPhone/iPad press and then Add to Home Screen.